الاثنين، 10 يونيو 2019

تورتة الكرز تبين أنها تقلل من آلام المفاصل ، وتقرحات العضلات لدى بعض مرضى سرطان الثدي



تارت الكرز يقلل من التأثيرات العضلية الهيكلية لمثبطات الهرمونات في المرضى الذين يعانون من سرطان الثدي غير المنتشر ، وفقا لنتائج جديدة من تجربة سريرية أجراها باحثون في كلية الطب بجامعة مارشال ، جوان سي. إدواردز ، ومركز إدواردز للسرطان الشامل.

مثبطات Aromatase (AIs) هي علاج قياسي لسرطان الثدي الإيجابي لمستقبلات الهرمونات لدى النساء بعد انقطاع الطمث. يمكن لهذه العوامل المساعدة في منع تكرار المرض عن طريق تثبيط عمل الهرمونات ، وهو إنزيم مسؤول عن تحويل الأندروجينات إلى هرمون الاستروجين. يعاني حوالي نصف المرضى الذين يتعاطون الذكاء الاصطناعي من آلام المفاصل والعضلات المعروفة باسم المفاصل الناجم عن مثبطات الأروماتيز ، والتي يمكن أن تكون موهنة في بعض الأحيان وتتسبب في عدم استكمال المرضى للعلاج.
قارنت هذه التجربة العشوائية مزدوجة التعمية استهلاك 1 أونصة من كرز الحامضة في 8 أونصات من الماء يوميًا لمدة ستة أسابيع مع مجموعة دواء وهمي لدى النساء ذوات المرحلة الأولى أو 2 أو 3 من سرطان الثدي غير المنتشر. تم تسجيل ما مجموعه 60 مريضا طوال فترة التجربة السريرية ، التي أجريت مايو 2016 إلى أغسطس 2018.
وثق المرضى شدة الألم في بداية التجربة ، أسبوعياً وعند الانتهاء من الدراسة. سجل المرضى الذين أتموا التجربة انخفاضًا في الألم بنسبة 34.7٪ مقارنةً بنسبة 1.4٪ في المجموعة الثانية.
وقالت الباحثة الرئيسية ماريا تريا: "إن مركبات الفلافونويد والأنثوسيانين الموجودة في كرز تورتة لها خصائص مضادة للالتهابات وقد تلعب دوراً في الحد من الآثار الجانبية لآلام المفاصل وآلام العضلات ، على الرغم من أن مسببات التهاب المفاصل الناجم عن الأروماتاز ​​لا تزال غير واضحة في هذا الوقت". تيرونا ، دكتوراه في الطب ، أستاذ أمراض الدم والأورام في كلية الطب بجامعة مارشال جوان سي. إدواردز ومدير علم الأورام الطبي في مركز إدواردز الشامل للسرطان. "كان هناك فرق معتد به إحصائيا في مستويات الألم التي يعاني منها المرضى في المجموعة التي تلقت تركيز الكرز لاذع مقارنة مع مجموعة الدواء الوهمي."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق